حل مشكلة غير ملائم لكل المعلنين

حل مشكلة غير ملائم لكل المعلنين

حل مشكلة غير ملائم لكل المعلنين

كيفية حل مشكلة غير ملائم لكل المعلنين

المشكلة التي واجهها اغلب أصحاب القنوات على اليوتيوب ، وهي مشكلة عدم استثمار الفيديوهات أي لا تربح من فيديوهاتك التي ترفعها حتى وأن كانت الفيديوهات خاصه بك .

مشكلة غير ملائم لكل المعلنين او الدولار الاصفر حيث بدأ في عام 2016 وكان نادراً مانتعرض لمثل هكذا مشكلة ، وكان مقتصر علي بعض ترشيحات على كلمات معينة مثيرة للجدل عندما نستخدمها تتعرض لمشكلة الدولار الاصفر ولكن لا تتعرض قناتك وينتشر في معظم فيديوهات قناتك مثل هذه الأيام والتخلص منه كان سهل ومراجعته سهله .

وبقينا على هذه الحالة حتى شهر ابريل الماضي والكارثة اللي حصلت بين يوتيوب واكبر المعلنين عندها واللتي سمعنا عنها وتسبب في تغيير بعض قوانين يوتيوب وبرنامج الشركاء .

وكما نتذكر في شهر أبريل الماضي قامت حملة مقاطعة من معلنين كبار في انجلترا وامريكا وبعض من دول اوروبية للأعلان علي يوتيوب وهذا كان بسبب انهم وجدوا أن اعلانات العلامات التجارية الخاصه بهم تظهر على فيديوهات غير لائقه وفيديوهات محتواها اغلبه محتوى يبث الكراهية والعنصرية ومن هنا حصلت المشكلة وبدأت حملة المقاطعه واختفاء اعلانات يوتيوب من كل القنوات وتوقف ونقصان لارباح معظم القنوات .

وفي نفس الوقت صرح المدير التنفيذي ليوتيوب في مؤتمر وأعلن عن بدأ تغيير في برنامج الشركاء وطرق عرض الاعلانات على موقع يوتيوب .

وكان اول قرار هو الزام جميع القنوات المنضمة لبرنامج شركاء يوتيوب بعدد معين من المشاهدات وهو 10 الاف مشاهدة لتفعيل الربح وأيضا عمل مراجعة للقناة حتى يتأكدوا يوتيوب ان القناة لايوجد بها محتوي مخالف .

وأيضا بدأ يوسع قاعدة الفيديوهات التي سوف تكون غير ملائمه للمعلنين والتي تعرض عليها اعلانات بشكل اكثر صرامة.

فبدأ يويتيوب بتطبيق فلاتر بنأءاً علي ترشيح كلمات في وجهة نظرهم انها غير ملائمه او بها محتوى مثير للجدل وأي فيديو يستخدم اي كلمة من الكلمات سواء في عنوان الفيديو او وصف الفيديو او الكلمات الدلالية يصبح غير ملائم للمعلنين بدون النظر للمحتوي وهل اصلا المحتوي يستحق يكون غير ملائم للمعلنين او لا .

وهذا الخيار لارضاء المعلنين .. ووضع قانون جديد لمراجعة الفيديوهات الغير ملائمة للمعلنين وهي عن طريق المراجعة اليدوية للفيديو ولكن بشروط اهمها ان الفيديو الخاص بك الغير ملائم للمعلنين لايتم مراجعته حتى يحصل على ألف مشاهدة .

والسؤال هو كيف تتخلص من هذه المشكلة في الفيديوهات التي تنشرها لاحقا .

اولاًَ لايوجد حل غير أن نخضع للخورزميات الخاصه بترشيح الكلمات المعتمد عليها يوتيوب في تصنيف الفيديوهات ونبتعد عن اي كلمة مثيرة للجدل في وصف او عنوان او تاجات الفيديو وللأسف الكلمات هذه كثيرة جداً ومنها كلمات في وجهة نظر اي حد عادية جداً

فعليك مراعاة الدقة في اختيار كل من العنوان والوصف والتاجات بحيث تبتعد عن اي كلمة فيها اثارة للجدل مثل (قتل - كراهية - سياسة - دين - شواذ - قتال - مثليين - لاجئين - حرب ) وكل الكلمات التي تشابهها .

وأكثر مشكلة شائعة والتي تحصل مع الناس ان فجأه يجد كل المقاطع الموجودة لديه تتصنف الى غير ملائمه للمعلنين ويكون سببها كلمة موجوده في الوصف الذي استخدمه في كل فيديوهاته .

للأسف القناة التي يتعرف يوتيوب عليها ان محتواها غير ملائم للمعلنين يبدأ يجعل عليها في اي فيديو يرفعه غير ملائم للمعلنين .

الحل انك اول شيئ تمسك الفيديوهات التي عندك الغير ملائمة للمعلنين تقوم بتغيير كل شيئ فيها من وصف وعنوان وتاجات وصورة مصغره وتشاهد المحتوى لو فعلا يخالف الشروط غير به بعض من الاشياء التي شرحناها .