هل توجد حماية كاملة على الإنترنت ؟

هل توجد حماية كاملة على الإنترنت ؟

هل توجد حماية كاملة على الإنترنت ؟

هل توجد حماية كاملة على الإنترنت ؟ 

هل توجد حماية كاملة على الإنترنت ؟


الإنترنت , عالم مجهول محفوف بالمخاطر التي تترصدك إن لم تكن على حذر و على يقين بإجراءات السلامة . أموال , حسابات و بيانات قد تذهب في الأيدي الخطأ . سمعة تشوه و أسرار تنشر . تهديدات قد تأتيك . كل هذا قد يكون مصيرك إن لم تحذر و تحتاط من المجرمين على الشبكة العنكبوتية هل لا تعرف هل توجد حماية كاملة على الإنترنت أم أن العكس أصح ؟ هل لم تروي عطشك بالجواب الشافي و الكافي ؟ كن على يقين بأن درسنا لليوم سيجيبك و سنقدم لك مقالا جيدا و لا تنسى المتابعة حتى النهاية لتعرف الجواب .

1 – هل برامج مكافحة الفيروسات قادرة على حمايتي ؟ : 

1 – هل برامج مكافحة الفيروسات قادرة على حمايتي ؟ :


برنامج الحماية هو كالجهاز المناعي . حيث يحمي حاسوبك في هذا المثال من الفيروسات و هي التي شبهناها بالأمراض , لكن هل برنامجي قادر على حمايتي ؟ مهما كانت قوة برنامجك فإن ليس بقادر على حماية جهازك مئة بالمائة ! الجواب صادم بصراحة ! صراحة لا يوجد أي برنامج قادر على حمايتك الحماية الكاملة . إذن النقطة الأولى أثبتت أن لا حماية على الإنترنت لكن ماذا عن باقي النقاط ؟ دعنا نكتشفها الآن .

2 – هل إن لم أحمل أي برنامج أنا في أمان ؟  :

هل إن لم أحمل أي برنامج أنا في أمان


الكثير منا يتعامد عدم تحميل أي برنامج من غير مكانها الأصلي قصد الاحتياط و تجنب الوقوع في المشاكل . إلا أنه يظن أنه على حماية عندما يحمل البرنامج بالمال من موقعه الرسمي . بالطبع لا ! الجواب صادم للأسف ! و لكن لماذا يا ترى ؟ تابع النقطة القادمة و ستفهم ! هنا أيضا نقطة تثبت عدم وجود حماية كاملة على الإنترنت لكن الدرس لازال لم ينتهي بعد !

3 – التحديثات : 

قد يلاحظ أحدنا عندما يقوم بتحديث لبرنامج فإنه لا يجد مميزات إضافية ! ولكن لمذا ؟  لأن التحديثات قامت بدور إغلاق الثغرات الموجودة فقط لذا ينصح دوما بالبحث عن تحديثات أي برنامج و ترقيته إلى أخر إصدار . و لكن لمذا أشرت إلى هذه النقطة على أنها سبب في وجود ثغرات خطيرة في البرامج الرسمية ؟ بكل بساطة لأن أحيانا لا يكتشف مطورو البرنامج الثغرات و يتأخر التحديث و تبقى الثغرات قائمة حتى التحديث القادم و الأمر نفسه يسري على برامج مكافحة الفيروسات ! حيث أن الثغرات الأمنية لا تسد فيها و يجد المخترقون طريقة للدخول إلى حسابك بها ! و هذه الطريقة لا تمتلك حلا سوى أن تأخذ حيطتك الكاملة و هي نقطة من أسباب عدم قدرة برامج الحماية على القيام بحماية كاملة !

4 – الصفحات المزورة : 

الصفحات المزورة لا طالما و لا زالت طريقة يصطاد بها الذين لا يعرفون عالم الإنترنت و خباياه كثيرا . تهدف الصفحات المزورة إلى إدخالك لبياناتك و تصل البيانات لصاحب الصفحة المزورة و بالتالي يمكنه التحكم كما شاء ! تعتبر هذه أيضا طريقة خارقة للقيام باستهداف محدد إن أرسلت لشخص واحد أو عشوائية أن وضعت في كل مكان . و تعتبر هي أيضا طريقة لا يمكن لبرامج الحماية مقاومتها !



كان هذا درسنا لليوم , أتمنى أن يكون قد أعجبكم و لا تنسوا التعليق فهو محفز لنا لتقديم الأفضل لكم  !