ووردبريس مميزات وعيوب تعرف عليها

ووردبريس مميزات وعيوب تعرف عليها

ووردبريس مميزات وعيوب تعرف عليها

ماهي عيوب ومميزات ووردبريس



كما سبق و تحدثنا في تدوينة سابقة عن موقع بلوجر . هاهي أقلامنا تتوجه بخطى ثابتة للتكلم عن الموقع الغني عن التعريف موقع ووردبريس . لا شك أن أغلب المواقع التي لاقت النجاحات الكبيرة أي المواقع التي يمتلك أصحابها شهرة من قبل في الحياة الواقعية . حيث أن ووردبريس مصمم خصيصا للمواقع الكبرى و الخبراء لا للمبتدئين . دعنا ندخل في صلب الموضوع بعد أن شوقتك كلمات مقدمتنا على الأرجح .

1 – ما هو وورد بريس ؟ 

 

دون الدخول و التعمق كثيرا ووردبريس هو نظام نشر مدونات كذلك كشبيهه بلوجر تم تأسيسه سنة 2003 من قبل مبرمجين متطوعين .

مميزاته : 
كما لبلوجر مميزاته فإن ووردبريس هو الأخر لا يخلو من هذه المميزات . حيث أنه يمتلك العديد منها دعنا نكتشف خمسا منها إذا :
1 – المظهر : 
هل تعلم أن القوالب المقدمة من موقع ووردبريس هي كثيرة جدا ؟ و هذه القوالب رائعة عكس بلوجر الذي يقدم لك قوالب قليلة فقط و ذات مظهر لا يمتلك علاقة بالجمال أصلا . كذلك عندما تريد أن تضيف إضافة ما  Plugin) ) يمكنك إضافتها بسهولة من متجر ووردبريس . أغلب هذه الإضافات عادة ما تكون مجانية و ليست مدفوعة .
2 – التحكم من الهاتف : 
بالطبع كي يحقق كل من الموقعين الانتشار الكبير و خصوصا بانتشار الهواتف المحمولة في يومنا هذا في كل مكان . فإن كلا الموقعين يمتلك تطبيق على الهاتف . هنا يمكن أن نمجد ووردبريس , حيث تطبيقها يمكنك من القيام بعديد الخيارات و ليس محدود الاستخدام كبلوجر الذي يمتلك تطبيقا يمكنك من القيام بأمور الناشر العادي في الحاسوب حيث لا يمكنك التوجه للإعدادات أو إضافة قالب أو شيء من هذا القبيل .
3 – التطوير : 
عكس موقع بلوجر فإن ووردبريس يطور نفسه بانتظام و دوريا . و يمكن أن يقوم بعدة تحديثات في أيام قليلة .
4 – البيع : 
أحيانا يكون الإنسان غير متفرغ و ينتهي به الأمر إلى إهمال مدونته و قد تخاف من عدم رجوعها لمستواها فتصبح تفكر في بيعها . قانونيا ذلك مسموح أما بالنسبة لبلوجر فإن تم اكتشاف الأمر فسيتم معاقبتك بحذف مدونتك للأبد .
5 – الملكية :
بالنسبة لووردبريس فإنها تابعة لك و هي ملكية لك بنسبة 100 % حيث لا يمكن لأحد حذفها إلا أنت حتى ووردبريس بذاته لا يحق له حذف مدونتك !
العيوب  :
كالعادة فإن لكل موقع عيوبه و يشمل ذلك الموقع الرائد ووردبريس . حيث أنه يمتلك العديد من العيوب لكن أغلبها بسيط و لا يحتاج الخوف فدعنا نكتشفها الآن ون إطالة :
1 – صعوبة التحكم للمبتدئين :
للأسف تعاني ووردبريس من صعوبة التعديل عليها حيث أنها تحتاج لشخص خبير .
2  - الحماية :
بما أنك أنت المسئول الوحيد عن مدونتك إذا أنت بتحملك للمسؤولية تتحمل أيضا مسؤولية حمايتها من هجمات المخترقين . كذلك إن حاولت الدخول لملفات داخل النظام فيمكن أن تحصل أخطاء قد تكلفك كثيرا و يتوجب عليك إعادة مدونتك من جديد ربما .
3 – الحساب :
بالنسبة لووردبريس فلا يمكنك إنشاء أكثر من مدونة واحدة بالنسبة لكل حساب . حيث إن أردت إنشاء مدونة جديدة توجب عليك دفع مبلغ معين !
4 – الاستضافة :
يمكنك أن تنشر عددا ما من المواضيع لكن يمكن أن تنتهي حجم الاستضافة و تضطر إما لشراء استضافة جديدة أو ترك الميدان للأبد !
5 – الأكواد :
في ووردبريس لا يمكنك وضع أكواد javadcript  و هذا قد يعود عليك بالضرر أحيانا .


كان هذا درسنا لليوم و أنت هل أعجبك ووردبريس أم لا ؟ ننتظر رأيك فباب التعليقات دوما مفتوح خصيصا لك !