تخفيض ترتيب أليكسا

تخفيض ترتيب أليكسا

تخفيض ترتيب أليكسا

كيف تخفض ترتيبك في أليكسا ؟


تخفيض ترتيب أليكسا


يمتلك العديد من الشباب العربي موقع الخاص لمواجهة البطالة و تمضية الوقت . لكن المشكلة الموجودة هنا أنه لا يحصل على الشهرة المطلوبة . الشهرة تقاس بعديد المعايير و منها الترتيب . لكل مدونة ترتيب خاص بها بين ملايين المدونات و يقاس ترتيبها بموقع أليكسا . سنفهم الأمر أكثر إخواني الكرام في النقاط القادمة . لكيفية تخفيض ترتيب أليكسا

1 – كيف تقيس ترتيبك ؟ :

أليكسا هي أداة مجانية لقياس ترتيب المدونات . بدأ أفضل ترتيب هو واحد بالطبع و أسوأ ترتيب هو 30 مليون . لإستخدام أليكسا يمكنك تحميلها من جوجل مجانا من هنا  . أو بإمكانك زيارة موقعهم من هنا

2 – مشكلة : ترتيب مدونتي لا يظهر ! لما و كيف نصلح الأمر ؟ : 

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة عدم وجود ترتيب لمدونته . لأن أليكسا كما نوهت أسوأ ترتيب فيها هو 30 مليون ! إن كان ترتيبك أسوأ من هذا العدد فأنت لن تحسب . الأسباب هي أنك لا تمتلك عدد زوار كبير حقيقي و أنبه على كلمة حقيقي حيث أن الزيارات الوهمية يتم كشفها و لا يتحسن ترتيبك أصلا . بل سيساهم في رجوعه للوراء . كذلك يجب على مدونتك أن لا تكون جديدة . فلا تنشئ مدونتك مثلا و بعد ساعة تقول لما ترتيبي لم يظهر ؟ . أيضا يجب عليك أن تكتب تدوينات حصرية .

3 – لا تحسب كل الزيارات ؟ : 

أليكسا لا تحسب كل زيارات الموقع بل هي تحسب فقط مستعملي الموقع أو محملي الإضافة ! لذا احرص على تنبيه مستخدميك دوما بتحميل هذه الإضافة كي يتحسن ترتيبك .

4 – كيف تخفض ترتيبك في أليكسا ؟ : 

تخفيض ترتيب أليكسا


وصلنا للنقطة التي يتمركز عليها الدرس , كيف تخفض ترتيبك في أليكسا حيث معيارك الأول هو ترتيبك ! سنذكر بعض الطرق لتخفيض ترتيبك . و إن إستخدمتها كلها بدون أي إخلال فأني أضمن لك تحسن ملحوظ في ترتيبك العام .

1 – المحتوى الحصري : 

أكثر ما تحبه أليكسا هو المحتوى الحصري و المميز . إن إستخدمت سياسة النسخ و اللصق فيجب عليك أن لا تستخدمها مجددا حيث أن أليكسا ستكرهك و لن تهتم لك و بالتالي ستتجاهلك و ستفعل بك نفس الشيء الذي ستفعله لك جوجل ! قم بكتابة محتوى حصري و مميز بخط يدك و ستعرف الفرق الشاسع و الكبير .

2 – التحديث المنتظم : 

إن كنت تمتلك موقع فلا تهمله و إعتبره مشروعك الخاص . حاول أن تحدثه بإستمرار بتطوير قالبه و بالطبع كتابة المقالات بشكل دوري و منتظم !

3 – التعليق بالمدونات المنافسة ! : 

حاول أن تعلق بالمدونات الكبيرة و المنافسة لمدونتك و لا تترك تعليق إلا في المدونات المختصة بمجالك , لكن السؤال الذي يحوم في عقلك و كيف للزائر أن يعرف مدونتي ؟ الجواب هو أترك أيضا رابط مدونتك في التعليق مع المدح فإن رأى صاحب الموقع الأمر فإنه سيتغاضى عن الأمر لأنه وجد كلمات شكر و حب .

4 – زيادة التفاعل : 

التعليقات و الإشتراكات في مدونتك أمر هام جدا . حيث يعتبر من أهم الأشياء فهو يحسن من ترتيبك في أليكسا عندما تجد أليكسا كثرة التعليقات . لكي تحصل على التفاعل قم بكتابة تدوينات حصرية و جميلة و أجب على أسئلة زوارك و كذلك لا تنسى أن تقوم بإنشاء مسابقات لزيادة التفاعل !

كانت هذه أهم الطرق لتخفيض ترتيبك في أليكسا لكن هناك بالطبع أشياء يجب تفاديها و سنذكر بعضا منها :

1 – الزيارات الوهمية : 

يوجد عديد البرامج التي تجلب الترافيك و الزيارات الغير حقيقة أو وهمية بإختصار .  حاول الإبتعاد عنها قدر الإمكان حيث حتى إن ساهمت في تحسين ترتيبك فلها عدة أثار سلبية كمدة بقاء الزائر و شكوك جوجل في مصدر زياراتك !

2 – جعل روابطك الخارجية دوفولو : 

الكثير منا قد يقوم بعمل تبادل إعلاني مع مدونات أخرى و هذا أمر عادي لكن وضعك لروابط المدونات الأخرى بصيغة دوفولو أمر سيئ جدا حيث سيخرج المشاهد عن مدونتك و قد يذهب بدون رجعة . لذا إجعل كل الروابط الخارجية نوفولو . لكي تزيد حظوظ تخفيض ترتيب أليكسا
كان هذا درسنا لليوم و إن كانت لديك أي مشكلة فلا تتردد في طرحها في باب التعليقات فسأجيب عليها بإذن الله .